Menu

بولسونارو ينوي العودة إلى البرازيل: هل سيخضع للتحقيق؟ 

بولسونارو

برازيليا _ بوابة الهدف

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، اليوم الأربعاء، إنّ "الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو ، الذي غادر إلى الولايات المتحدة في أعقاب خسارته الانتخابات، يعتزم العودة إلى البرازيل في آذار/ مارس المقبل، رغم المخاطر التي تحف عودته".

وفي مقابلةٍ مع الصحيفة، أوضح بولسونارو، أنّ "الحركة اليمينية لم تمت وستعيش، والخسارة جزء من العملية الانتخابية. أنا لا أقول أنّه كان هناك تزوير، لكن العملية الانتخابية كانت مُنحازة".

وبحسب مصادر إعلاميّة، فإنّ بولسونارو سيخضع لتحقيق من المحكمة العليا لتحديد دوره في الاعتداء على مؤسسات السلطة الوطنية في برازيليا في الثامن من كانون الثاني/ يناير، حيث يواجه بولسونارو تحقيقات عدة في البرازيل، من بينها تحديد ما إذا كان له علاقة بأحداث الشغب في العاصمة برازيليا من قبل أنصاره الذين رفضوا قبول هزيمته في الانتخابات.

ويُشار إلى أنّ المحكمة الانتخابية البرازيلية فتحت قضية ضدّ بولسونارو وحلفائه، بتهمة إساءة استخدام السلطة السياسية والاقتصادية خلال الحملة الانتخابية، وزعزعة استقرار البلاد عبر نشر أخبار كاذبة، وقبيل ذلك سافر بولسونارو الذي ينتمي إلى اليمين المتطرّف إلى فلوريدا قبل يومين من انتهاء فترة ولايته في الأول من كانون الثاني/ يناير، وتولى الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا منصب الرئاسة.